القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عاجل / قيادي بنهضة يؤكّد كلام الغنوشي و يعلن عن تاريخ عزل رئيس قيس سعيد و وضع سميرة الشواشي رئيسة للجمهورية



تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و صفحات رسمية تدوينة مثيرة للجدل منسوبة لنائب المجمد بحركة النهضة السيد الفرجاني يتحدث فيها عن موعد عزل رئيس الجمهورية من طرف شعب تونسي و اسم الشخصية التي ستاخذ مكانه.. 


نص تدوينة المتداولة :



كما قال سيد راشد الغنوشي يوم 25 فيفري القادم سيقوم الشعب التونسي من تخلص من هذا المنقلب بإذن الله و سيكون لدينا اول رئيسة لجمهورية في الوطن العربي قريبا و هيا نائبة المحترمة و المناضلة و الشريفة سميرة الشواشي


  • صورة لتدوينة:





و لتذكير : انتقد راشد الغنوشي في كلمة ألقاها لدى حضوره يوم أمس الخميس 17 فيفري 2022، في لقاء نظمته حركة "مواطنون ضد الانقلاب"، رئيس الجمهورية قيس سعيّد ووصفه بالدكتاتور، مؤكدا أنّ "البرلمان عائد أحبّ من أحب وكره من كره والشعب سيتخلّص من قيس سعيّد كما تخلّص من دكتاتوريين قبله و هذا وعد"، وفق تعبيره.



كما انتقد أعضاء الحملة التفسيرية لقيس سعيد قائلاً "تُطلّ علينا وجوه لا يُعرف لها أي نشاط سياسي ويقدّمون أنفسهم على أنّهم أعضاء حملته التفسيرية لكنّهم يُذكّروننا بدُعاة التشيّع الذين يتم تدريبهم في السرّ ثم يخرجون يتكلّمون بلغة واحدة"، وفق قوله.



  • وأضاف "المشكل مع قيس سعيّد ليس أنه سُني أو شيعي بل كونه يريد أن يُلغي الثورة التونسية والسلطة القضائية والاستيلاء على كل السلطات وتدميرها".



وحضر اللقاء الذي نظمته حركة "مواطنون ضد الانقلاب" عدد من الشخصيات السياسية المجمدة والمعروفة باسم صفر فاصل.. على غرار أحمد نجيب الشابي والصافي سعيد وعبد اللطيف المكي.