القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

كلثوم كنو تهاجم رئيس الجمهورية بخصوص مرسوم حل المجلس الأعلى للقضاء ؟


علقت القاضية المتقاعدة كلثوم كنو اليوم الأحد 13 فيفري 2022 على المرسوم الرئاسي المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء قائلة " كان عندنا عدد من قضاة بن علي و من بعد أصبح عندنا عدد من قضاة البحيري وبفضل المرسوم تأكدوا باش يكون عندنا قضاة سيد الرئيس قيس سعيد بقية القضاة إلبدو لا تتعفاو بقرار رئاسي ".


وقالت كلثوم كنو في تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك متوجهة لرئيس الجمهورية " يا سيد رئيس الحمهورية بربي علاش ما كملتش حطيت روحك رئيس المجلس الأعلى للقضاء فرد مرة ياخي بورقيبة وبن علي خير منك ! ".


واضافت في تدوينة أخرى " و من هنا لقدام ردو بالكم يا قضاة النفس لا . خير ما تتحال أوراقكم الى" مفتي الجمهورية" لتنفيذ العقوبات عليكم وتتعفاو إمشيو الحيط الحيط و أحكمو كيف ما يحبو الجماعة " .


وقالت " المرحوم القاضي المختار اليحياوي كان ضد وجود رئيس الجمهورية ووزير العدل في تركيبة المجلس الأعلى للقضاء يعينون القضاة وينقلونهم بدون ضمانات وهو ما تفيد القضاء واكتوى منه العديد من أصدقاءنا لفقت لهم التهم دخلوا السجون " .


وتابعت " هنا رجعنا اليوم لنفس الوضعية أما بطريقة ملتوية وتحت غطاء أصلاح القضاء ، رئيس الجمهورية أسند لنفسه حق اعفاء القضاة ونقلتهم وتجريدهم من الخطوط من دون أن يوفر لهم حق الدفاع عن أنفسهم ، القاضي اليوم له أقل ضمانة من أي موظف أو عامل فهؤلاء يعزلون بقرار من مجلس تأديب ولهم حق الطعن في قرار عزلهم أمام جهة قضائية .أما القاضي يعفى من دون أن تتوفر له ضمانة الدفاع عن نفسه " .