القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

بوعجيلة نوجه رسالة للرأي العام الدولي نحن مبادرة ديمقراطية شريفة نقدم أنفسنا اليوم لحكم البلاد و انقاذ تونس قبل فوات الاوان...


قال عضو حراك “مواطنون ضد الانقلاب” الحبيب بوعجيلة اليوم في كلمة أمام بعض المتظاهرين ضد إجراءات رئيس الجمهورية قيس سعيد نحن الآن في مرحلة المبادرة الديمقراطية التي تقدم نفسها بديلا للحكم بعد إغلاق قوس الانقلاب.


و اكد بوعجيلة أن هذه المبادرة الديمقراطية تملك رؤية لإعادة الالتحام بين الشارع السياسي والشارع الشعبي الذي له انتظارات اجتماعية واقتصادية .


  • كما نوجه اليوم 13 فيفري 2022 رسالة للرأي العام الدولي، باننا نحن مبادرة ديمقراطية شريفة سوف تتقدم اليوم لحكم البلاد، لانه لدينا رؤية بديلة للانقلاب، و عندما يسقط الانقلاب لن تسقط تونس في الفراغ. 


و توجه بوعجيلة للقوات الأمنية قائلا “عندما تنحازون معنا للدفاع عن الدولة في مواجهة من يريد العبث بها ستتحولون كما نريدكم إلى أمن جمهوري .


و ضاف بوعجيلة بعد سبعة أشهر من الانقلاب نعتبر أن سعيد لم يضع الدولة في مرحلة الدولة الفاشلة أو المستحيلة ، إنما في وضعية الدولة المنحلة مضيفا هذا رجل يريد ان يسقط الدولة الوطنية وسنقاومه دفاعا عن هذه الدولة و دفاعا عن شعب تونسي . 


وتابع بوعجيلة في رسالة لأصدقاء تونس وجيرانها “تونس تريد أن تقيم علاقة شراكة حقيقية مع محيطها ،و تونس الديمقراطية هي التي تستطيع أن تكون عمقا استراتيجيا لليبيا الموحدة وللجزائر المستقرة”،مضيفا “تونس الانقلابية لن تكون إلا في بؤر التوتر ومزعجة لجيرانها ومعطلة لمشروع الانعتاق الاجتماعي ولن يحكم تونس اعداء ليبيا ولن يحكم ليبيا اعداء الجزائر وسنسقط الانقلاب لنكون عمقكم الاستراتيجي”،وفق قوله.