القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عاجل / بالوثائق رفع قضية جديدة ضد رفيق بوشلاكة بخصوص تدليس و إستعمال مدلّس و الاستيلاء على أموال عمومية...


بعد ان نشر رفيق بوشلاكة وثيقة قضائية مدلّسة تحمل ختم وزارة العدل و إسم و إمضاء مساعد وكيل الجمهورية علالة رحومة بتاريخ مزيف إدعى من خلالها أنه حصل على حكم بات في قضية إختلاس المليار الصيني و الحال أن القضية مازالت منشورة و لم يبت فيها القضاء إلى اليوم...


تم إيداع شكاية جزائية اليوم لدى وكيل الجمهورية بتونس من قبل المحامي الطيب بالصادق محامي ألفة الرياحي ضد رفيق بوشلاكة. 



أعلنت المدوّنة ألفة الرياحي في تدوينة لها اليوم الثلاثاء 15 فيفري 2022، أنّها رفعت اليوم شكاية جزائية في التدليس ضدّ القيادي الإسلامي بحركة النهضة رفيق بوشلاكة وكلّ من سيكشفف عنه البحث. 


 


وأكّدت ألفة الرياحي أنّ إدعاء رفيق عبد السلام أنّ قضية الشيراتون قد تمّ غلقها غير صحيح وكشفت أنّه وبعد قرابة ثلاثة سنوات من البحث عن ملف القضية " وبعد تهجم بوشلاكة على الإعلاميين الياس الغربي ورياض جراد ومحمود البارودي... وبعد نشر بوشلاكة لوثيقة ممضاة في 2020 زاعما انها تبرّئه... وبعد ظهوري في الإعلام في برنامج rendez-vous9 على قناة التاسعة مع ملاك بكّاري وظهوري على الفيسبوك مع أسامة بن عرفة'' قد تمكّنت من الوصول إلى الملف، وفقا لنصّ تدوينتها. 


 


وأعلنت ألفة الرياحي أنّهم تمكنت رفقة محاميها من الحصول أخيرا على شهادة في النشر تثبت أن القضاء لم يبرّء أبدا رفيق بوشلاكة وأنه لايزال في موقع المتهم بتهم كبيرة وهامة وأنه لم يتم بعد البت في القضية.


وكشفت أنّ الوثيقة التي نشرها رفيق بوشلاكة مؤخرا وثيقة مدلّسة ولا أثر لها في الملف ولقد قام الأستاذ بالصادق بالمعايانات اللازمة.


الوثيقة المدلسة من طرف رفيق بوشلاكة 

 



ودوّنت '' وقدمنا شكاية جزائية في التدليس هذا الصباح ضد رفيق بوشلاكة وكل من سيكشف عنه البحث وذلك بناءا على تدوينته التي نشرها إجابة على الياس الغربي ومحمود البارودي ورياض جراد''.



وكانت المدونة ألفة الرياحي خلال مداخلة لها في قناة التاسعة يوم الجمعة 4 فيفري 2022 ، أنه لم يقع تبرئة القيادي في حركة النهضة رفيق بوشلاكة في قضية الهبة الصينية و قضية الشيراتون ، مشيرة الى وجود محاولات للتغطية على القضية.


  • الوثيقة الأولى رسمية :




و تحدثت ألفة الرياحي عن الهبة الصينية التي تقدر بمليار دينار تونسي و التي قام القيادي النهضاوي بإيداعها في حسابه مباشرة و التي ادعى أنها مودعة في خزينة الدولة ، و قالت في هذا الخصوص انه قام بعد فتح قضية في شأنها في ديسمبر 2012 بإيداعها في الخزينة للتغطية عن فعلته " قام بايداع الاموال في جانفي 2013 بعد فتح القضية و أتحداه أن يثبت إيداعه للاموال قبل هذا التاريخ " ، وأضافت في ذات السياق " اعادة المسروق لا يسقط القضية " . 


و نفت الفة الرياحي تصريحات رفيق بوشلاكة " القضية لم تغلق و احتراما للقضاء فضلت الصمت " و تحدثت في ذات السياق عن الليالي التي قام بخلاصها القيادي النهضاوي في نزل الشيراتون " بفلوس الشعب " مؤكدة امتلاكها الوثائق التي تثبت ذلك . 


  • الوثيقة الثانية رسمية :





و للإشارة قرر القيادي في حركة النهضة رفيق بوشلاكة مقاضاة كل من الاعلامي الياس الغربي، و الكرونيكور رياض جراد، والسياسي محمود البارودي و ذلك بسبب " نسبة أمور كاذبة والنميمة والبهتان " وفق ما جاء في تدوينة نشرها يوم الخميس 3 فيفري 2022 على صفحته على الفايسبوك . 


  • الوثيقة الثالثة رسمية :




و نشر عبد السلام صور للصك المثير للجدل مؤكدا في تدوينته أنه برئ من كل التهم التي نسبت اليه و كتب " صورة من الشيك الذي دخل من اليوم الأول في الحساب الخاص لوزارة الخارجية وليس في الحساب الشخصي لرفيق عبد السلام كما يزعمون، وثانيا بعد كل الوثائق التي استظهرت بها سابقا والتي تثبت أن الموضوع قد حسم من الناحية القضائية، هذه وثيقة اخرى تؤكد لكم على سبيل اليقين أنني لست في موقع المتهم من قريب أو بعيد، علما وأن هذا قرار تفسيري لحكم سابق أكد براءتي من كل التهم التي نسبت لي زورا وبهتانا في إطار الاستهداف السياسي المنظم " فق نص تدوينته.