القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عاجل / بالفيديو القاضية احلام بن سليمان تخرج عن صمتها و تكشف معلومات لأول مرة على طريقة توزيع المناصب بالمجلس الأعلى للقضاء ؟


اتهمت اليوم الثلاثاء رئيسة الدائرة بمحكمة الإستئناف أحلام بن سليمان أعضاء المجلس الاعلى للقضاء بالولاءات وبمنح الخطط والترقيات للأصهار .


  • الفيديو :




وأوضحت أحلام بن سليمان بأنهم كانوا سينفذون اعتصاما منذ الحركة القضائية 2018 التي وصفتها بالمهزلة بسبب ما تعرضوا له كقضاة من ظلم من طرف المجلس .

وشددت بن سليمان في حوار لبرنامج ’’ستديو شمس ’’على أعضاء المجلس الاعلى للقضاء تجاهلوا ترقيتهم في عديد المرات وقاموا بترقية أصدقائهم واقاربهم واقتسام العكعكة في ما بينهم .


وتابعت القاضية احلام بن سليمان قائلا’’ أعضاء المجلس تعنتوا في الاصلاح من الداخل السبب الذي ادى لحله من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد


وأقرت بن سليمان بأن القضاة متمسكون بان القضاء سلطة وليس وليس وظيفة. 


من جهته اعتبر أستاذ القانون الدستوري الصغير الزكراوي بأن المجلس الاعلى للقضاء كانت مهمته حماية القضاة ولكنه لم يقوم بهذا الدور وتستر على الفاسدين .


واضاف الزكراوي قائلا’’بالاضافة الى أن المجلس الاعلى للقضاء كان غير قادر على اصلاح نفسه من الداخل لأنه ولد تركيبته ولدت مشوهة بعد أن تدخلت فيها السياسية والاحزاب .


وشدد على أن المجلس الاعلى للقضاء تستر على ملفات كبرى تهم الامن القومي على غرار الارهاب والتسفير ولم يقوم بفتحها بالاضافة الى أنه اغلق ملفات اخرى بدون موجوب.