القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

حركة النهضة / لدينا مشاريع كبرى لمقاومة الفقر و تحرير الدينار.. وجلب استثمارات أجنبية ضخمة و لكن كل هذا بشرط واحد!



على اثر اجتماع المكتب التنفيذي لحركة النهضة اليوم 24 مارس 2022 بإشراف راشد الغنوشي و ذلك من أجل التداول في آخر المستجدات الموجودة في البلاد في هذه الفترة ، 


تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و صفحات رسمية تدوينة لنائب المجمد عن حركة النهضة ماهر مذيوب يؤكد فيها ان راشد الغنوشي تعهد بانه على استعداد للحوار مع جميع الأطراف من اجل انقاذ البلاد و العمل على مقاومة الفقر ومساعدة الطبقات الضعيفة من خلال وضع برنامج ناجح لتحرير طاقة التونسيين ودفع النمو واستعمال الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي والقيام بإصلاحات عملية في عدة مجالات في فترة لا تتجاوز الشهرين.



وأكّد أنّه يملك مشروعا واضحا لتحرير الدينار وجلب الاستثمارات الأجنبية بوضع قوانين محفزة و ذلك بتشاور مع دول صديقة لجلب استثمارات كبرى لتونس ، و انه سوف يقوم بخلق مشاريع كبرى في بلاد من اجل القضاء على البطالة..  



و أنّه سيجمع كل الأحزاب والمنظمات الوطنية لوضع مبادرة جماعية لمقاومة الفقر وهي أول مبادرة سيطلقها في حال عودة الديمقراطية و مؤسسات الدولة بعد توقفها في 25 جويلية 2021. 


و اضاف مذيوب ان الغنوشي حريص على حرية التعبير لانها هي أول خطوة نحو الديمقراطية ويجب وضع هيئة دستورية لتعديل وحماية الإعلام، مؤكدا أنّه مع الحريات حتى لو تجاوزت حدودها ولن يقاضي أي صحفي أو مدون ولن يتخلى عنهم في حال تم سجنهم وسيدافع عنهم.  


و ان حركة النهضة حريضة جدا على إدارة الأزمة السياسة الخانقة بعيدا عن التوظيف السياسوي للأوضاع الاجتماعية المحتقنة والأوضاع الاقتصادية المعطلة وتجدد دعوتها لحوار وطني شامل من أجل تركيز الاستقرار السياسي كشرط موضوعي لكل هذا.