القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

البرلمان الأوروبي يطالب رئيس الدولة بتوقف فوراً على محاكمة 120 نائب و ارجاع البرلمان و المنح النيابية


صرح ماهر المذيوب مساعد رئيس البرلمان التونسي المنحل و الهارب بالخارج حاليا،. ان البرلمان التونسي ما زال يحظى باعتراف رسمي بالمجتمع الدولي الذي قال إنه لا يعترف بالانقلاب الكي نفذه رئيس الجمهورية قيس سعيد. 

و تابع مذيوب بانه الان يقوم بنشاط كبير على الصعيد البرلماني الدولي، الذي أثمر بيان شديد اللهجة من الاتحاد البرلماني الدولي، يطالب فيه رئيس الجمهورية قيس سعيد بالتوقف فوراً عن “ملاحقة ومحاكمة نواب الشعب 121 نائب والتنكيل بهم”. و إرجاع البرلمان للعمل و إعادة المنح النيابية و الرعاية الصحية لمكافة النواب... 


كما أكد أيضا في ذات السياق بأن الجيش التونسي يؤيد إرادة الشعب التونسي ، لكنه منشغل في الوقت الحالي بتأمين استقرار البلاد.


و أضاف مذيوب ، في ذات السياق ، الجيش الوطني التونسي واحد وموحّد، وهو يحترم الدستور و كل المؤسسات  التونسية ويعمل في كل وقت من أجل حماية تونس و الشعب التونسي . وهو جيش جمهوري وطني وذكي، لم ولن يقف لحظة واحدة ضد إرادة الشعب التونسي.. 



و اكد مذيوب بانه منذ أن أقدم رئيس الجمهورية قيس سعيد على الانقلاب على الدستور في 25 جويلية ، قررنا أن تكون مواجهتنا له بنفس سلاحه و هو:

الدستور والقانون، والمعاهدات الدولية المصادق عليها من قبل الحكومة التونسية. 

و قد تمسكنا بحقنا في العضوية بالاتحاد البرلماني الدولي والتي تعود إلى 1959، وحضرنا أغلب دورات الجمعية العامة والمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي الذي تأسس قبل 130 عاما ويضم في عضويته 176 برلمانا وأغلب المنظمات والهيئات البرلمانية الإقليمية والدولية”.