القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

قرار قضائي عاجل ضد الفنان نور شيبة



نقلا عن مصادر إعلامية رسمية ، أصدرت اليوم 26 ديسمبر 2022 ،الدائرة الجزائية لدى محكمة التعقيب قرارا قضى "بالنقض والإحالة" بالحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بسجن الفنان الشعبي نور شيبة من أجل تهمة الحيازة بنية الاستهلاك لمادة مخدرة بالجدول "ب".


و للتذكير، ان الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بأريانة كانت قضت بعدم سماع الدعوى في حق نور شيبة الا أن النيابة العمومية استأنفت الحكم لتقضي محكمة الاستئناف بسجنه لمدة سنة.



واستنادا إلى القرار التعقيبي الصادر اليوم ، فإن نور شيبة يعود إلى الحالة التي كان عليها قبل صدور الحكم الاستئنافي، وهو أنه كان محكون بعدم سماع الدعوى، وبالتالي يبقى بحالة سراح على ذمة القضية المتعلقة بحيازة مخدرة بنية الاستهلاك إلى حين إعادة محكمة الاستئناف بتونس النظر في ملف القضية بهيئة مغايرة.



و يذكر ايضا أن الفنان نور شيبة بيبقى موقوفا على ذمة قاضي التحقيق بخصوص القضية المتعلقة بشبهة تغيير وتبديل عينات من التحاليل المجراة عليه، وذلك بعد تجديد قاضي التحقيق إيقافه تحفظيا.


كما يشار إلى أن نور شيبة قد تمت احالته السجن على خلفية قضية متعلّقة باستهلاك الكوكايين وأخرى تتعلّق بتغيير عيّنات التحاليل.


الفيديو :