القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

بعد اعترافات عبد الكريم سليمان اليد اليمنى للغنوشي.. إعلامي معروف يكشف بالأسماء عن قائمة الإيقافات القادمة



بعد إلقاء القبض على العضو السابق بمكتب التنفيذي لحزب حركة النهضة عبد الكريم سليمان يوم 31 ديسمبر 2022 ، من طرف الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بإدارة الشرطة العدلية و ذلك بإذن من النيابة العمومية... 


و ذلك من أجل تهمة تبييض أموال لمبالغ مالية فاقت عشرات المليارات وذلك باعتماد "هندسة" مالية معقدة بغاية التمويه على التدفقات المالية المشبوهة على حساباته البنكية التي وقع تجميدها بإذن قضائي.


علما وأنّ المظنون فيه مشمول بالبحث في ملفات معروضة على أنظار القضاء والمعروفة على التوالي بـ"ملف انستالنغو" و"ملف جمعية نماء" و"ملف التسفير".


صرح اليوم نجيب الدزيري على المباشر في إذاعة اي اف ام بان هناك قائمة لايقافات كبرى في الأيام القادمة و ذلك بعد إيقاف اليد اليمنى للغنوشي و عضو المكتب التنفيذي للنهضة عبد الكريم سليمان... 

الفيديو :





وهذا ما أكده ايضا رياض جراد في تدوينة على صفحته الرسمية بالفيسبوك ، بانه بعد إلقاء القبض على اليد اليمنى للغنوشي والمسؤول الأول عن أموال التنظيم مجهولة المصدر في تونس، فجر يوم السبت الفارط في ولاية المنستير بينما كان متحصنا بالفرار...  


مؤكدا بان كل الملفات مرتبطة ببعضها البعض و مدخلها مالي، و الإطاحة بعبد الكريم سليمان ضربة موجعة للمنظومة المالية للإخوان المجرمين في تونس ، والإطاحة به ستطيح برؤوس أخرى كثيرة تفننت في الإجرام و أرتكاب الفظاعات طيلة العشرية السوداء . 



و أضاف في ذات السياق، سيسقطون الواحد تلو الآخر قريبا جدا ... و ليتذكر هؤلاء الذين يتسابقون اليوم لإيقاف مسار المحاسبة و نجدة كبيرهم الذي علمهم الترهدين الغنوشي ، أننا تحت حالة الطوارئ . والتي يلعب ما ينفرش.



و تدوال نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يوم امس 1 جانفي 2023 ، خبر مفاده بأن عبد الكريم سليمان أبدى رغبته في التعاون مع المحققين بقوله :

 مانيش بش نخسر حياتي على عباد ما تسواش


مؤكد أن لديه وثائق و تسجيلات و فيديوهات تدين عشرات الوجوه المعروفة من نقابيين و رجال أعمال و سياسيين بارزين من المنشقين عن التيار الديمقراطي و بعض أحزاب '' العائلة الديمقراطية'' و بعض الأحزاب الأخرى كما تشمل القائمة عشرات الإعلاميين في قنوات تلفزية و إذاعية معروفة.