القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

لجنة المصورين الصحفيين تستنكر بعد تصريح محمود البارودي وتعلن استعدادها التوجه إلى القضاء


عبرت لجنة المصورين الصحفيين بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، مساء اليوم الخميس 19 جانفي 2023، استنكارها لتصريح عضو المجلس التأسيسي السابق محمود البارودي الذي قال فيه إنه قام بعملية رشوة لمصور صحفي بالتلفزة التونسية داخل المجلس لتلميع صورته أثناء مدته النيابية بالمجلس والتغاضي عن غيابه بعدم تصويره داخل القاعة.

وقالت، في بيان، إن هذا التصريح الذي شوه صورة الزملاء المصورين الصحفيين ومس من مهنيتهم ما عرضهم للتشويه على مواقع التواصل الاجتماعي والاساءة للمرفق العمومي وباقي العاملين في القطاع... 


وأكدت لجنة المصورين الصحفيين تمسكها بحرية التعبير ورفض الرقابة القبلية، داعية كل من يعتلي أي منبر إعلامي للتحلي بروح المسؤولية وترفض هذا الإستهتار بقدسية المصدح.

كما أكدت لجنة المصورين الصحفيين استعدادها التوجه للقضاء لتتبع كل من يتعمد الإساءة لسلك المصورين الصحفيين إيمانا منها بمبدأ عدم الإفلات من العقاب بعد التشويه الذي لحق مصوري التلفزة الوطنية.


تصريح محمود البارودي:


 البارودي :"كي كنت نغيب في المجلس التأسيسي نخلّص الكادرور باش يغطي عليّا.. يصورني وأنا داخل ويصورني وأنا خارج.. باش مرتي ما تشلقش بيا غايب.. وكي تبدى حصة صباحية سوم وكي تبدى مسائية نخلصو أكثر".

مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائلين: يعني  خايف من مرتوا و موش خايف من ربي و من الشعب التونسي الي يغش فيه هو و امثالوا... 

التوانسة انتخبوه باش يخدمهم... يهرب و يعطي رشوة للمصور... مالا قلة حياء.. حسبنا الله ونعم الوكيل... 

الفيديو :