القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

إحالة 10 عمد وعدد هام من الموظفين مندوبية الفلاحة على النيابة العمومية


كشفت جريدة المغرب ، على الموقع الرسمي، بان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد أذنت لفرقة الأبحاث و التفتيش بالرقاب بالاحتفاظ بموظف تابع للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد و صاحب معصرة لزيت الزيتون و تقديم 10 عمد و موظف بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد و صاحب معصرة لزيت الزيتون و فلاح. 


كما تم ترويج برقيات تفتيش في حق موظف بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد و 5 من أصحاب معاصر زيت الزيتون  و ذلك من أجل :

تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص و الأملاك و التدليس و مسك و استعمال مدلس و التحيل و محاولة الاستيلاء على أموال عمومية و ذلك على خلفية شبهة تعمد بعضهم تزوير عقود مع عدد كبير من الفلاحين بالجهة بتدليس امضاءاتهم و تعمد بعضهم عدم إجراء معاينات فنية و التنصيص رغم ذلك على إجراءها و إمضاء ها في محاضر معاينة. تبين عدم صحتها و مطابقتها للحقيقة و الواقع و ذلك بقصد الحصول على منح دعم من الدولة.


ووفق ما أكده جابر غنيمي المساعد الأول لوكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد و الناطق الرسمي بها فقد تم حجز جملة من العقود و محاضر المعاينات و إجراء الاختبارات الفنية اللازمة. وماتزال الأبحاث متواصلة للتعرف والكشف على كافة ملابسات القضية