القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

بالأسماء... إيقافات بالجملة لعدد آخر من الشخصيات السياسية و إحباط عملية تبديل هيئة الدولة والتآمر على أمن الدولة


كشفت منذ قليل الأستاذة وفاء الشاذلي على صفحتها الرسمية بالفيسبوك بأن هناك ايقافات جديدة سيتم الإعلان عنها قريبا 

نص التدوينة :



نقلا عن مصادر إعلامية رسمية ، كشفت اليوم 11 فيفري 2023 ، جريدة الحرية التونسية ، بانه بعد ان تم إلقاء القبض على رجل الأعمال المثير للجدل كمال اللطيف ظهر اليوم.. 

الفيديو :


و أكدت جريدة الحرية التونسية ، انه وفق لمصادر رسمية خاصة بها فان هناك سلسلة من الإيقافات الكبرى ستتواصل خلال هذه الأيام في حق رجال أعمال نافذين و قيادات سياسية و اعلاميين و عدد من النقابيين و ذلك من أجل ملفات فساد و قضايا إرهابية و قضايا تآمر على امن الدولة .


و أكدت اليوم وزارة الداخلية ، بانه تم إلقاء القبض على خيام التركي الاخواني بإذن قضائي صادر عن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس ، و ذلك بشبهة

  •  الاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة والتآمر على أمن الدولة الداخلي وغيرها من الجرائم ذات العلاقة بأمن الدولة. 



القبض على 9 نقابيين 

و اعلنت أيضا وزارة الداخلية، بان نتائج عمليات التدقيق المالي والأبحاث المنشورة لدى الفرقة المركزيّة الأولى للأبحاث بالإدارة العامّة للحرس الوطني بالعوينـة بالاستعانة بخبراء هيئة الرّقابة العامّة للماليّة والمتبعة ضدّ أعضاء المكتب التنفيذي لإحدى النقابات الأمنية والمأذون بها من النيابة العموميّة بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي.. 


الفيديو :



أفرزت شبهة توظيف غير مشروع لأموال المنخرطين وممارسات احتياليّة مختلفة وواسعة النطاق وتلاعب بمقدّرات النقابة التي قد تناهز 134 مليون دينار.

الفيديو :


و أكدت ذات المصادر ، بان الأبحاث الأولية أفرزت شبهة إنشاء طلبات دفع مزوّرة وتضخيم فواتيـر وإجراء تحويلات بنكيّـة غير مدعومة وأخرى مشبوهة إلى حسابات خاصة لوسطاء من أقارب ومعارف أعضاء المكتب التنفيذي تمّ توظيفهم للتبرير المغلوط لنفقات وهمية وتحريفها على أنها لقاء خدمات مهنية أو اجتماعية والاستيلاء عليها وإجراء عمليات سحب نقدي لمبالغ هامة بقي مآلها مجهولا.


هذا، وقد أذنت النيابة العمومية للفرقة المركزية الأولى للأبحاث بالإدارة العامة للحرس الوطني بالعوينـة بالاحتفاظ بـ09 أشخاص من بين المورطين من أعضاء المكتب التنفيذي ووسطاء.