القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

طارق الكحلاوي إرسال مُسَاعدات إلى سوريا ممنوع بالقانون الأمريكي و اي تجاوزات يترتب عنه مجموعة من العقوبات


صرح اليوم الكرونيكور طارق الكحلاوي بان إعلان تونس عن نيتها إرسال مساعدات إلى سوريا مثير للاهتمام سياسيا، نظرا إلى وجود قانون أمريكي يدعى قانون قيصر يمنع إرسال مساعدات إلى سوريا، وأي خرق له يترتب عنه مجموعة من العقوبات. 


وللإشارة فإن قانونُ قيصر لحماية المدنيين في سوريا هو اسمٌ للعديد من مشاريع القوانين المقترحة من الحزبين في الكونغرس الأمريكي موجّهة ضد الحكومة السورية.


يستهدفُ مشروع القانون أيضًا الأفراد والشركات الذين يقدمون التمويل أو المساعدة لرئيسِ سوريا؛ كما يستهدفُ عددًا من الصناعات السورية بما في ذلك تلك المُتعلِّقة بالبنية التحتية والصيانة العسكرية وإنتاج الطاقة عدى عن استهدافهِ للكثير من الكيانات الإيرانية والروسية التي تقدّم الدعم لحكومة الأسد خلال الحرب الأهلية السورية.


سُمِّي مشروع القانون باسمِ قيصر نسبةً لشخصٍ مجهولٍ قيل أنّه سرّب معلومات وصور لضحايا «تعذيب» في سوريا بين عامي 2011 و 2014.







  • و يذكر بان وزارة الداخلية اصدرت بلاغ بخصوص | 
  • إرسال مساعدات وفريق من الحماية المدنية لدولتي تركيا وسوريا


عملا بتعليمات سيادة رئيس الجمهورية القاضية بإرسال مساعدات عاجلة لكلّ من سوريا وتركيا على إثر الزلزال المدمر الذي جد صبيحة يوم 06 فيفري 2023 وأسفر عن خسائر بشرية ومادية هائلة.




تولى السيد وزير الداخلية رفقة السادة وزراء الدفاع الوطني والشؤون الإجتماعية والصحة الإشراف على إرسال طائرتين عسكريتين محملتين بشحنتين من المواد الغذائية والأغطية والأدوية بالإضافة إلى فريق من الحماية المدنية مختص في البحث والإنقاذ من تحت الأنقاض




 متكون من ضباط وأطباء وأعوان مسعفين مجهزين بمعدات متطورة للبحث والإنقاذ وفقا للمعايير الدولية فضلا عن فريق أنياب للبحث عن المفقودين وفرق طبية للتعامل مع المحاصرين تحت الأنقاض بكافة معداتها وفريق طبي من وزارة الصحة .