القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

بالفيديو / القاء القبض على برندق و و ارتفاع عدد الموقوفين في قضية 30 فتاة ببرنامج المواعدة .. التفاصيل


تونس، 4 أبريل 2024 - هزّ برنامج "تندر إن ريال لايف" المجتمع التونسي على وقع جدل واسع، إثر تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر شابًا تونسيًا يدعى "برندق" واقفًا في طابور يضم 30 فتاة، يتحدث مع كل واحدة منهن لاختيارها أو رفضها.

اتهامات "التحرش" تُلقي بظلالها على البرنامج:

أثارت طريقة "برندق" في التعامل مع الفتيات استياء العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا تصرفه "تحرشًا" و"استغلالًا" للفتيات.

النيابة العمومية تتدخل :

نتيجة للضجة الإعلامية الواسعة، أعلنت جمعية تقاطع من أجل الحقوق والحريات عن احتجاز "برندق" بقرار من النيابة العمومية، واعتباره متهمًا مع بقية المشرفين على البرنامج.

الفيديو :





و في تصريح للمحامية آية المدّب في برنامج ''رمضان شو'' يوم الخميس كشفت عن تفاصيل جديدة في قضية ''فتيات برنامج Tinder in real life''.


و اكدت اية المدب  أن الموضوع صدى كبيرا وخلق حالة من الغضب والاستنكار في صفوف التونسيين بعد تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأوضحت آية أن النيابة العمومية دخلت على الخط وكلّفت الفرقة المركزية المختصة بالبحث في جرائم العنف ضدّ المرأة والطفل بالحرس الوطني بالتعهّد بالموضوع والأبحاث والإجراءات ستتواصل والقانون سيأخذ مجراه.

وبيّنت أن الأبحاث ستشمل السماعات والمكافحات والمؤيدات، مشيرة إلى أنّ البداية ستكون بسماع البعض من المتضررات الراغبات في التتبّع العدلي بناء على شكاية رفعنها في الغرض وبعد ذلك النيابة مآل المحضر وستقرر بعد ختم الأبحاث.


وفي سياق متصل، قالت المحامية ان الجرائم المرتكبة في القضية متعددة من العنف ضد المرأة إلى انتهاك المعطيات الشخصية والعقوبات تتراوح بين السجن وخطايا مالية.


"برندق" يدافع عن نفسه:


من جانبه، دافع "برندق" عن نفسه، مؤكدًا أن الهدف من البرنامج هو التعارف والمواعدة، وأنّه تم استدعاء الفتيات للمشاركة باختيارهن.

الفيديو :


الفيديو كامل لـ برندق و 30 فتاة :



ردود فعل متباينة:

انقسمت ردود الفعل على واقعة "برندق" بين الإدانة والاستياء من جهة، والتعاطف والدفاع عن "برندق" من جهة أخرى.