القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

الآن: أمطار طوفانية تجتاح 3 ولايات…وهذه التطورات القادمة..


تونس، 12 أبريل 2024: اجتاحت أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية قوية 3 ولايات تونسية في الجنوب الغربي مساء اليوم الجمعة، تاركةً وراءها دمارًا واسعًا و مخاوف من حدوث فيضانات.

المناطق المتضررة:

  • قبلي: شهدت الولاية هطول أمطار غزيرة جدا شملت أغلب المناطق، مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه بشكل كبير و تعطل حركة السير في بعض الطرقات.
  • جنوب توزر: غطت الأمطار الغزيرة أغلب مناطق الولاية، مما تسبب في أضرار مادية جسيمة و تعطل الخدمات الأساسية.
  • غرب تطاوين: تعرضت الولاية لهطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية قوية، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق و وقوع حوادث سير.

تحذير عاجل:

3 ولايات…

وفي سياق متصل، قال المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي، محرز الغنوشي مساء اليوم أن التقلبات الجوية تتركّز الآن وخلال الساعات القادمة، وحتى صباح يوم السبت على الجنوب الغربي، وتحديدا 3 ولايات وهي كل من: (قبلي، جنوب توزر وغرب تطاوين) حيث ينتظر أن تُسجل فيها أمطار غزيرة مماثلة لما شهده الجنوب الشرقي (صفاقس قابس مدنين وتطاوين)، خلال الليلة الفارطة.

هذا وتشهد حاليا كل من قبلي وتوزر تهاطل أمطار غزيرة جدا تشمل أغلب المناطق في الولايتين، ومن المنتظر أن تتوسع دائرة التقلبات الجوية خلال الساعات القادمة لتشمل أيضا ولاية تطاوين..

وتشير مصادر محلية على عين المكان إلى أن السلطات الجهوية في ولاية تطاوين تتابع التطورات وقد أعدّت الوسائل اللوجستية والتقنية اللازمة للتدخل في حال تسجيل أضرار بالبنية التحتية أو بشرية لا قدر الله…كما دعت السلطات الأهالي إلى الابتعاد عن مجاري المياه وأخذ الاحتياطات اللازمة خصوصا وأن التقلبات الجوية مازالت متواصلة خلال الأيام القادمة.

تفاصيل أخرى عن حالة الطقس بتونس :