القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

زوجة احد الموظفين توجه نداء عاااااجل بعد ان تم ايقافه مع موظفين و صاحبة مدرسة خاصة



  • "كوثر بن حميدة" زوجة احد الموظفين توجه نداء عاجل 

في خبر هزّ أرجاء تونس، أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس يوم الجمعة 5 أفريل 2024 بطاقات إيداع بالسجن في حق 3 موظفين من شركة الخطوط الجوية التونسية وصاحبة مدرسة خاصة بولاية القصرين.

ما هي تفاصيل هذه القضية؟

تتعلق القضية بملف فساد خطير يتضمن الحصول على انتدابات وظيفية وترقيات في شركة الخطوط التونسية باستخدام شهادات علمية مزورة.

وكشفت التحقيقات الأولية تورط 3 موظفين من الشركة في هذه الشبكة، حيث اعترف أحدهم بالحصول على شهادة باكالوريا مزورة من مدرسة خاصة بسبيطلة مقابل مبلغ مالي، دون أن يكون قد درس بها فعلياً.

وبحسب المتهم، فقد اضطرّ إلى تزوير الشهادة من أجل التّرسيم في الشركة والتقدّم في السّلم الوظيفي.

أثارت هذه القضية موجة من الغضب والاستياء في تونس، خاصةً وأنّها تطال شركة حكومية هامة مثل الخطوط الجوية التونسية.

زوجة احد الموظفين 

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تدوينة لزوجة أحد الموظفين الموقوفين، عبّرت فيها عن استيائها من الظلم الذي لحق بزوجها وعن معاناتها هي وأطفالها بسبب هذه القضية.

نص التدوينة :

راجلي عمره ما قال عندي الباك والعايلة الكل تعرف ودخل يخدم في #Tunisair بشهادة مدرسية سنة سابعة ثانوي عون في الشركة بعد 35 سنة خدمة وخبرة وتكوين عملتهوله شركته يلقى روحه موقوف في قضية تزوير شهادة باكالوريا...

منين جات ها الشهادة ؟؟؟؟ حتى ملف القضية مافيشي ها الشهادة المزورة قالول في التحقيق مازلنا نبحثو عليها

أي ماو أبحثو في عقلكم وكيف تلقاوها شدوه ميسالش يستاهل وقتها...

علاش هكة مرمدتوه موقف عنده أربعة ايام ومرمدتوني مسيبة داري وخدمتي وتلامذتي وصغاري وبنتي الي باش تعدي الباك وأمه المريضة الي باش تموت بقهرتها على نور عينيها

علاه هكة موش حرام سيدي رمضان ممرمدة من قصرهلال لتونس طالعة هابطة نلوج على حق راجلي نحبو يخرج يعيد مع اولاده

موش حرام الشماتة

الله لا توريها لا لحبيب ولا عدو.


الرئيس قيس سعيد يُعلن الحرب على الفساد في الخطوط التونسية:


تأتي هذه الفضيحة لتؤكد صحة دعوات الرئيس التونسي قيس سعيد المتكررة لفتح كل ملفات الفساد في مختلف مؤسسات الدولة، بما في ذلك شركة الخطوط الجوية التونسية.

فخلال لقاء غير معلن جمعه بالرئيس المدير العام للشركة مساء الاثنين، شددّ سعيد على ضرورة تطهير الشركة من كافة التعيينات التي تمت دون استيفاء الشروط القانونية، مشيرًا إلى وجود ما يقارب 130 شهادة مزورة لأشخاص تم إدماجهم في الشركة، وذلك حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية على موقع فيسبوك.

🔴🎙سعيّد: حوالي 137 عونا و إطارا بالخطوط التونسية تم انتدابهم بشهائد مدلسّة...


مُطالبات بتحقيق شامل وكشف المتورطين:

أثارت هذه الفضيحة موجة من ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب العديد من المواطنين بفتح تحقيق شامل لكشف جميع المتورطين في عمليات التزوير، ومحاسبتهم بالقانون. كما طالبت بعض الأصوات بإقالة كل من تثبت إدانته في هذه القضية، وإعادة هيكلة الشركة لضمان شفافية ونزاهة جميع العمليات الإدارية.

🔴 قيس سعيد 🎙 : مسؤول بالخطوط التونسية مشى للعمرة 3 مرات في الشهر!! 



🔴🎙 قيس سعيد: ''طائرة 'أميلكار'' ويني؟ خرجت ولم تعد!''