القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

حالة الطقس : محرز الغنوشي و عامر بحبة يزفان بشرى سارة


تونس، 10 أبريل 2024: تُبشر التوقعات الجوية بِهطول أمطار غزيرة رعدية، مصحوبة برياح قوية و احتمال تساقط البرد، على مناطق واسعة من تونس والجزائر، بدءًا من ساعات قليلة.

وتشمل موجة الأمطار الغزيرة، في مراحلها الأولى، شمال شرق الجزائر ووسط غرب تونس، لتشمل ولاية القصرين وقفصة، قبل أن تتسع لتشمل كافة مناطق الشمال والوسط مع ساعات العصر.

وتتجه الأمطار في ساعات المساء لتُغمر مناطق الجنوب الشرقي، لتشمل كافة مناطق الجنوب غدًا صباحًا.

وتُحذر وزارة البيئة التونسية من احتمال تشكل السيول وجريان الأودية في مناطق صحراوية، خاصة في الجنوب الغربي لتونس وجهة الواحات في الجزائر، وذلك لتزامن هطول الأمطار مع رياح قوية.

وعلى صعيد درجات الحرارة، تُشير التوقعات إلى انخفاض ملحوظ، حيثُ ستصل إلى حدود 13 درجة في مرتفعات الكاف وتالة، وتكون بين 14 و 18 درجة ببقية المناطق، خاصة غدًا.

ومن المتوقع أن تستمر الوضعية الجوية الممطرة على مراحل متفرقة حتى يوم الاثنين.


و توقع خبير الطقس التونسي عامر بَحْبَةْ ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة اليوم، لتصل إلى مستويات ثلاثينية في أغلب المناطق، بما في ذلك المناطق الشمالية، باستثناء السواحل.

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بدءًا من الأربعاء:

و أضاف بَحْبَةْ خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد" أن درجات الحرارة ستبدأ بالانخفاض يوم الثلاثاء في شمال تونس مع اقتراب منخفض جوي متوقع. بينما ستشهد باقي أيام الأسبوع (الأربعاء، الخميس، الجمعة) انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على مستوى كافة أنحاء البلاد، مع توغل المنخفض الجوي في تونس.

طقس ربيعي شبه شتوي:

و أوضح خبير الطقس أن درجات الحرارة ستتراوح بين 15 و 24 درجة مئوية في أغلب المناطق التونسية خلال فترة ما بعد العيد، بدءًا من يوم الخميس. و ستشهد البلاد هطول أمطار في أغلب المناطق، مع توقع طقس ربيعي شبه شتوي.

ذروة التقلّبات الجوية و هطول أمطار غزيرة:

و أشار بَحْبَةْ إلى أن ذروة التقلّبات الجوية ستكون بين يوميْ الجمعة والأحد، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة خاصة في المناطق الجنوبية، قد تصل كميتها إلى 60 ملم.

أمطار غزيرة في الجنوب:

أكد مهندس الرصد الجوي محرز الغنوشي في تدوينة على صفحته الرسمية على فيسبوك تأكد بشائر هطول أمطار غزيرة رعدية في إقليم الجنوب (قابس، مدنين، قبلي، توزر، تطاوين) خلال الأيام القادمة. ومن المتوقع تسجيل كميات هامة من الأمطار قد تتسبب في تشكل السيول والأودية، مما قد يجعل من الحالة الجوية إنذارية. 
قائلا :
ان شاء الله يكون غيث لا ضرر فيه وخير كبير للبلاد..
ربي يجيب الخير وان شاء الله تتملا مواجل الجنوب..
قراءتنا قابلة للتحيين ولنا متابعة وفق التحديثات القادمة.. 
امطار أفريل تخرج السبولة من قاع البير ❤️❤️..